فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • االتعلم المستند لعمل الدماغ برنامج لتنمية مهارات التدريس القائم على نموذج التعلم المستند إلى عمل الدماغ لدى الطالبات المعلمات وتحسين رضا تلميذاتهن عن تعلم (الاقتصاد المنزلي / علوم الحياة الأسرية) [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 40-83]
  • استراتيجيات التدريس استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • استراتيجية القراءة التصويرية استخدام القراءة التصويرية في تنمية التخيل والبرهنة الإبداعية في الکتابة لدى الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 247، العدد 247، 2020، الصفحة 44-93]
  • اقتصاد المعرفة درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
  • الإبداع التدريسي مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
  • الإبداع في الرياضيات فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • الاتجاه " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • الاتجاهات البيئية المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • الاتجاه نحو الرياضيات أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]
  • الاتجاه نحو القضايا الاجتماعية العلمية برنامج قائم على القضايا الاجتماعية العلمية المحلية لتنمية مهارات الجدل العلمي والمعارف والاتجاه نحو تلک القضايا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 58-107]
  • الاتجاه نحو المساقات المفتوحة واسعة الانتشار - تفضيلات الاستخدام العلاقة بين نمط التحکم (الذاتي - المساق) في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 28-77]
  • الإثراء الوسيلي فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • الأداء التدريسى " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • الأداء الكتابى Using collaborative digital literacy skills activities in developing writing performance of primary school pupils [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 150-173]
  • الأداء فى قواعد اللغة الأجنبية The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
  • الاستحواذي) استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
  • الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة “ADI” استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
  • الاستيعاب المفاهيمي برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
  • الإعاقة الفکرية تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 84-114]
  • الامن الفكري برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • الانشطة الطلابية ملخص بحث ماجستير" مدى إسهام الأنشطة الطلابية بجامعة الملک عبد العزيز في تنمية المهارات الحياتية لدى الطالبات" [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 51-68]
  • الانفوجرافيك البصري استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
  • البرنامج التدريبي الالكتروني برنامج تدريبي إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية قائم على المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي واتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم والبحث العلمي [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 60-168]
  • البرنامج القائم على تويتر The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
  • البرهنة الإبداعية استخدام القراءة التصويرية في تنمية التخيل والبرهنة الإبداعية في الکتابة لدى الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 247، العدد 247، 2020، الصفحة 44-93]
  • البنية التصميمية البنية التصميمية واللون في الفن التجريدي وتأثيرها في تدريس التصميم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 16-39]
  • التحصيل الدراسي فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • التحصيل المعرفي فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
  • التحصيل المعرفي برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • التخيل استخدام القراءة التصويرية في تنمية التخيل والبرهنة الإبداعية في الکتابة لدى الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 247، العدد 247، 2020، الصفحة 44-93]
  • التصميم الهندسي نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • التعلم التعاونى The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
  • التعلم الرقمي برنامج مقترح قائم على نموذج تيباك لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية في ضوء متطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية وأثره على اتجاهاتهم نحو العملية التدريسية [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 44-90]
  • التعلم القائم على التصميم نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • التعلم القائم علي المحتوي The Effect of Using Blended Content-Based Instruction (BCBI) to Enhance EFL University Students' Oral Communication Skills [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 124-149]
  • التعلم المدمج The Effect of Using Blended Content-Based Instruction (BCBI) to Enhance EFL University Students' Oral Communication Skills [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 124-149]
  • التعلم المستند إلى الدماغ معايير بناء منهج في الاجتماع في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ للطلاب المعلمين بشعبة الاجتماع بکلية التربية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 136-157]
  • التعلم المنظم ذاتيا بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • التعلم النشط فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • التعليم الترفيهي برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
  • التعليم المتمايز - التحصيل الدراسي - الانخراط في تعلم العلوم فاعلية التدريس القائم على التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ذوي السعات العقلية المختلفة بسلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 36-96]
  • التفكير الإبداعي أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]
  • التفكير المنتج أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]
  • التّفكير النّاقد منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • التفكير عالي الرتبة استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
  • التفکير الاحتمالي إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية الحجاجية لتنمية التفکير الاحتمالي في مادة الفلسفة لطلبة المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 49-98]
  • التفکير التباعدي أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]
  • التفکير التوليدي إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج تولمن الحجاجي لتنمية التفکير التوليدي والمسئولية الاجتماعية في مادة الفلسفة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 62-129]
  • التفکير المعرفى استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
  • التقويم نماذج التقويم والمناهج [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 16-27]
  • التميز في الرياضيات فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • التّنوّر التّكنولوجيّ منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • التنور الرياضي مقرر دراسي في الرياضيات وفق برنامج التقييم الدولي (PISA) لتنمية التنور الرياضي والفاعلية الذاتية الرياضية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 16-57]
  • التنور الصحى 3 المرحلة الأبتدائية تنمية التنور الصحي في مادة العلوم باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 124-146]
  • التواصل الشفهي The Effect of Using Blended Content-Based Instruction (BCBI) to Enhance EFL University Students' Oral Communication Skills [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 124-149]
  • التواصل اللفظى استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
  • الجدل العلمي نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • الجدل العلمى برنامج قائم على القضايا الاجتماعية العلمية المحلية لتنمية مهارات الجدل العلمي والمعارف والاتجاه نحو تلک القضايا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 58-107]
  • الجغرافيا برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • الجغرافيا أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]
  • الحلقة الأولى من التعليم الأساسي درجة تضمين قيم التسامح في كتب التربية الإسلامية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 12-43]
  • الخرائط الجغرافية التفاعلية برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
  • الخطة البحثية بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • الخيال تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • الدراسات الإسلامية فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
  • الدراسات العليا بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • الذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية قائم على المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي واتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم والبحث العلمي [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 60-168]
  • الرسوم البيانية برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
  • الرضا عن التعلم برنامج لتنمية مهارات التدريس القائم على نموذج التعلم المستند إلى عمل الدماغ لدى الطالبات المعلمات وتحسين رضا تلميذاتهن عن تعلم (الاقتصاد المنزلي / علوم الحياة الأسرية) [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 40-83]
  • الرياض استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • السعة العقلية فاعلية التدريس القائم على التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ذوي السعات العقلية المختلفة بسلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 36-96]
  • السلوکيات البيئية المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • الشغف القرائي فاعلية برنامج تعليمي قائم على متطلبات الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم PIRLS في تنمية مهارات فهم المقروء والشغف القرائي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 162-235]
  • الصف الرابع الأساسي أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]
  • العبء المعرفي العلاقة بين نمط التحکم (الذاتي - المساق) في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 28-77]
  • العروض التقديمية التفاعلية المحاضرات الافتراضية التزامنية متعة التعلم طلاب الدراسات أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 254، العدد 254، 2022، الصفحة 12-66]
  • العلوم الشرعية استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • الفاعلية الذاتية مقرر دراسي في الرياضيات وفق برنامج التقييم الدولي (PISA) لتنمية التنور الرياضي والفاعلية الذاتية الرياضية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 16-57]
  • الفکر الإسلامي المعاصر برنامج قائم على المضامين التربوية للفکر الإسلامي المعاصر لتنمية الوعي في منهج الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 78-127]
  • الفلسفة " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • الفلسفة الإنسانية برنامج مقترح فى ضوء الفلسفة الإنسانية لتنمية الميل نحوها وأبعاد الذکاء الروحى وقيم المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 99-135]
  • الفن التجريدي البنية التصميمية واللون في الفن التجريدي وتأثيرها في تدريس التصميم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 16-39]
  • القضايا الاجتماعية العلمية المحلية برنامج قائم على القضايا الاجتماعية العلمية المحلية لتنمية مهارات الجدل العلمي والمعارف والاتجاه نحو تلک القضايا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 58-107]
  • القيم الأخلاقية التدريسية مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
  • القيم الإسلامية استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
  • الكلمات المفتاحية: 1 تنمية التنور الصحي في مادة العلوم باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 124-146]
  • الكلمات المفتاحية: البرنامج المقترح برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • الكلمات المفتاحية: التدريس التأممي استخدام بحوث الفعل لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغه الألمانيه [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 1-27]
  • الكلمات المفتاحية: كتب التربية الإسلامية - التسامح درجة تضمين قيم التسامح في كتب التربية الإسلامية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 12-43]
  • الكلمات المفتاحية : نموذج تيباك برنامج مقترح قائم على نموذج تيباك لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية في ضوء متطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية وأثره على اتجاهاتهم نحو العملية التدريسية [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 44-90]
  • الکلمات المتاحية : " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية مقترحة استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
  • الکلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الالکترونية فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
  • الکلمات المفتاحية: التربية الصحية التربية الصحية في محتوى کتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 15-90]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم الإلکتروني دراسة تقويمية للمقررات التي تُطرح إلکترونيًا بجامعة البحرين [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 15-266]
  • الکلمات المفتاحية: تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • الکلمات المفتاحية: تواصل لفظي تقويم التواصل الصفي الفعال للطالبات معلمات الصفوف الأولية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتصور مقترح لتطويره [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 91-130]
  • الکلمات المفتاحية: عباءة الخبير فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
  • اللالب العلم استخدام بحوث الفعل لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغه الألمانيه [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 1-27]
  • المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • المثابرة الأكاديمية برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • المرحلة الابتدائية تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • المرحلة الابتدائية التربية الصحية في محتوى کتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 15-90]
  • المرحلة المتوسطة استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • المرونة المعرفية منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى العلاقة بين نمط التحکم (الذاتي - المساق) في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 28-77]
  • المستحدثات التكنولوجية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • المسئولية الاجتماعية إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج تولمن الحجاجي لتنمية التفکير التوليدي والمسئولية الاجتماعية في مادة الفلسفة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 62-129]
  • المضامين التربوية برنامج قائم على المضامين التربوية للفکر الإسلامي المعاصر لتنمية الوعي في منهج الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 78-127]
  • المعارف البيئية المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • المعايير المهنية تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • المفاهيم أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]
  • المفاهيم المنطقية استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
  • المفاهيم الهندسية بمرحلة رياض الاطفال فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
  • المقررات الإلکترونية دراسة تقويمية للمقررات التي تُطرح إلکترونيًا بجامعة البحرين [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 15-266]
  • الممارسات العلمية والهندسية منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • المناعة النفسية مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
  • المناهج نماذج التقويم والمناهج [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 16-27]
  • المهارات الحياتية ملخص بحث ماجستير" مدى إسهام الأنشطة الطلابية بجامعة الملک عبد العزيز في تنمية المهارات الحياتية لدى الطالبات" [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 51-68]
  • المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي برنامج تدريبي إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية قائم على المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي واتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم والبحث العلمي [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 60-168]
  • النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
  • النظريات المعرفية منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • النظرية الحجاجية إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية الحجاجية لتنمية التفکير الاحتمالي في مادة الفلسفة لطلبة المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 49-98]
  • الوعي البيئي المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • الوعي التكنولوجي برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • الوعي الثقافي برنامج قائم على المضامين التربوية للفکر الإسلامي المعاصر لتنمية الوعي في منهج الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 78-127]
  • انموذج الفورمات أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]
  • ايشيكاوا أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]

ب

  • برامج إعداد المعلم تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • برنامج الأنشطة فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • برنامج التقييم الدولي (PISA) مقرر دراسي في الرياضيات وفق برنامج التقييم الدولي (PISA) لتنمية التنور الرياضي والفاعلية الذاتية الرياضية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 16-57]
  • برنامج الفيزياء القائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • برنامج في فلسفة العلم برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
  • برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة 5 تنمية التنور الصحي في مادة العلوم باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 124-146]
  • بيئة التعلم المصغر التكيفية بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • بيئة تعلم الكترونية شخصية فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • بيئة تعلم ذكية برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]

ت

  • تاريخ العلم وفلسفته وطبيعته خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
  • تحليلات التعلم بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • تحليلات التعلم برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
  • تدريب المعلم فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
  • تدريس التصميم البنية التصميمية واللون في الفن التجريدي وتأثيرها في تدريس التصميم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 16-39]
  • تدريس قواعد اللغة الإجنبية The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
  • تعلم وتدريس العلوم خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
  • تعليم علم النفس مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
  • تقنيات التعليم خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
  • تقنية الإنفوجرافيك أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • تقويم تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
  • تقويم العلوم خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
  • تقويم المقررات دراسة تقويمية للمقررات التي تُطرح إلکترونيًا بجامعة البحرين [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 15-266]
  • تلميذات مدارس الفصل الواحد برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
  • تواصل غير لفظي تقويم التواصل الصفي الفعال للطالبات معلمات الصفوف الأولية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتصور مقترح لتطويره [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 91-130]

ج

  • جودة الحياة برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]

ح

  • حب الاستطلاع تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]

س

  • سلطنة عمان أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]

ش

  • شبكة المناقشة العنكبوتية استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
  • شغف الفيزياء (الانسجامي استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]

ص

  • صعوبات تعلم القراءة برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 12-72]

ط

  • طالبات المرحلة الثانوية استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
  • طلاب الدبلوم العام برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • طلاب المدارس الثانوية The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]

ع

  • عادات العقل أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • عباءة الخبير أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]
  • علوم الحياة الأسرية برنامج لتنمية مهارات التدريس القائم على نموذج التعلم المستند إلى عمل الدماغ لدى الطالبات المعلمات وتحسين رضا تلميذاتهن عن تعلم (الاقتصاد المنزلي / علوم الحياة الأسرية) [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 40-83]
  • عوامل القدرة المكانية برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]

ف

  • فهم المقروء فاعلية برنامج تعليمي قائم على متطلبات الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم PIRLS في تنمية مهارات فهم المقروء والشغف القرائي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 162-235]

ق

  • قحوث الفلل استخدام بحوث الفعل لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغه الألمانيه [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 1-27]
  • قضايا البيئة ومشکلاتها المناهج المدرسية وقضايا البيئة ومشکلاتها [المجلد 245، العدد 245، 2019، الصفحة 16-39]
  • قيم المواطنة العالمية برنامج مقترح فى ضوء الفلسفة الإنسانية لتنمية الميل نحوها وأبعاد الذکاء الروحى وقيم المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 99-135]

ک

  • کتاب العلوم تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
  • کلمات مفتاحية: امتلاک درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
  • کليات التربية تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]

ل

  • لثقافة الرياضية وفق إطار PISA فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]

م

  • محافظة البلقاء درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
  • مدخل التعلم البصري استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
  • مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 12-72]
  • معايير الاعتماد الاکاديمي تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • معايير الجودة الشاملة تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • معايير المسؤولية المهنية تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلم الرياضيات فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
  • معلمي الدراسات الاجتماعية المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • معلمي العلوم الشرعية استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • معلمي اللغة العربية درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
  • مفاهيم العبادات استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
  • مقرر الحديث الشريف أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]
  • مناهج العلوم التربية الصحية في محتوى کتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 15-90]
  • منهج رقمي منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • مهارات البحث برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
  • مهارات التفكير المستقبلي برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • مهارات التفکير الابداعي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
  • مهارات الفهم العميق فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
  • مهارات تدريس اللغة العربية برنامج مقترح قائم على نموذج تيباك لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية في ضوء متطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية وأثره على اتجاهاتهم نحو العملية التدريسية [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 44-90]
  • مهنة التدريس " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]

ن

  • نظرية الذکاءات المتعددة فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • نموذج الجزار(2002) تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • نموذج بادلى استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
  • نموذج تدريسي للفيزياء نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • نموذج تولمن الحجاجي إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية الحجاجية لتنمية التفکير الاحتمالي في مادة الفلسفة لطلبة المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 49-98]
  • نموذج تولمن الحجاجي إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج تولمن الحجاجي لتنمية التفکير التوليدي والمسئولية الاجتماعية في مادة الفلسفة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 62-129]

و

  • والدافعية للإنجاز فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • والدافعية للإنجاز استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
  • وتلاميذ الصف الأول الإعدادى استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
  • وحدة دراسية مقترحة " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • ومهارات الطلاقة التعبيرية استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]