ب
-
برامج إعداد المعلم
تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
-
برنامج الأنشطة
فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
-
برنامج التقييم الدولي (PISA)
مقرر دراسي في الرياضيات وفق برنامج التقييم الدولي (PISA) لتنمية التنور الرياضي والفاعلية الذاتية الرياضية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 16-57]
-
برنامج الفيزياء القائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية
برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
-
برنامج في فلسفة العلم
برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
-
برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة 5
تنمية التنور الصحي في مادة العلوم باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 124-146]
-
بيئة التعلم المصغر التكيفية
بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
-
بيئة تعلم الكترونية شخصية
فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
-
بيئة تعلم ذكية
برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
ت
-
تاريخ العلم وفلسفته وطبيعته
خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
-
تحليلات التعلم
بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
-
تحليلات التعلم
برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
-
تدريب المعلم
فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
-
تدريس التصميم
البنية التصميمية واللون في الفن التجريدي وتأثيرها في تدريس التصميم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 16-39]
-
تدريس قواعد اللغة الإجنبية
The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
-
تعلم وتدريس العلوم
خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
-
تعليم علم النفس
مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
-
تقنيات التعليم
خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
-
تقنية الإنفوجرافيك
أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
-
تقويم
تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
-
تقويم العلوم
خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
-
تقويم المقررات
دراسة تقويمية للمقررات التي تُطرح إلکترونيًا بجامعة البحرين [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 15-266]
-
تلميذات مدارس الفصل الواحد
برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
-
تواصل غير لفظي
تقويم التواصل الصفي الفعال للطالبات معلمات الصفوف الأولية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتصور مقترح لتطويره [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 91-130]
ج
-
جودة الحياة
برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
ح
-
حب الاستطلاع
تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
س
-
سلطنة عمان
أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]
ش
-
شبكة المناقشة العنكبوتية
استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
-
شغف الفيزياء (الانسجامي
استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
ص
-
صعوبات تعلم القراءة
برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 12-72]
ط
-
طالبات المرحلة الثانوية
استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
-
طلاب الدبلوم العام
برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
-
طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج
برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
-
طلاب المدارس الثانوية
The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
ع
-
عادات العقل
أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
-
عباءة الخبير
أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]
-
علوم الحياة الأسرية
برنامج لتنمية مهارات التدريس القائم على نموذج التعلم المستند إلى عمل الدماغ لدى الطالبات المعلمات وتحسين رضا تلميذاتهن عن تعلم (الاقتصاد المنزلي / علوم الحياة الأسرية) [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 40-83]
-
عوامل القدرة المكانية
برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
ف
-
فهم المقروء
فاعلية برنامج تعليمي قائم على متطلبات الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم PIRLS في تنمية مهارات فهم المقروء والشغف القرائي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 162-235]
ق
-
قحوث الفلل
استخدام بحوث الفعل لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغه الألمانيه [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 1-27]
-
قضايا البيئة ومشکلاتها
المناهج المدرسية وقضايا البيئة ومشکلاتها [المجلد 245، العدد 245، 2019، الصفحة 16-39]
-
قيم المواطنة العالمية
برنامج مقترح فى ضوء الفلسفة الإنسانية لتنمية الميل نحوها وأبعاد الذکاء الروحى وقيم المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 99-135]
ک
-
کتاب العلوم
تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
-
کلمات مفتاحية: امتلاک
درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
-
کليات التربية
تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
ل
-
لثقافة الرياضية وفق إطار PISA
فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
م
-
محافظة البلقاء
درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
-
مدخل التعلم البصري
استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
-
مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام
برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 12-72]
-
معايير الاعتماد الاکاديمي
تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
-
معايير الجودة الشاملة
تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
-
معايير المسؤولية المهنية
تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
-
معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلم الرياضيات
فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
-
معلمي الدراسات الاجتماعية
المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
-
معلمي العلوم الشرعية
استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
-
معلمي اللغة العربية
درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
-
مفاهيم العبادات
استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
-
مقرر الحديث الشريف
أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]
-
مناهج العلوم
التربية الصحية في محتوى کتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 15-90]
-
منهج رقمي
منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
-
مهارات البحث
برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
-
مهارات التفكير المستقبلي
برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
-
مهارات التفکير الابداعي
فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
-
مهارات الفهم العميق
فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
-
مهارات تدريس اللغة العربية
برنامج مقترح قائم على نموذج تيباك لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية في ضوء متطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية وأثره على اتجاهاتهم نحو العملية التدريسية [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 44-90]
-
مهنة التدريس
" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
ن
-
نظرية الذکاءات المتعددة
فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
-
نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو
أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
-
نموذج الجزار(2002)
تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
-
نموذج بادلى
استراتيجية مقترحة فى ضوء نموذج بادلى للذاکرة العاملة لتنمية المفاهيم المنطقية ومهارات التفکير المعرفى والتواصل اللفظى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 73-140]
-
نموذج تدريسي للفيزياء
نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
-
نموذج تولمن الحجاجي
إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية الحجاجية لتنمية التفکير الاحتمالي في مادة الفلسفة لطلبة المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 49-98]
-
نموذج تولمن الحجاجي
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج تولمن الحجاجي لتنمية التفکير التوليدي والمسئولية الاجتماعية في مادة الفلسفة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 62-129]
و
-
والدافعية للإنجاز
فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
-
والدافعية للإنجاز
استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
-
وتلاميذ الصف الأول الإعدادى
استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
-
وحدة دراسية مقترحة
" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
-
ومهارات الطلاقة التعبيرية
استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند